المؤتمر الطبي الإفريقي: رعاية الرئيس السيسي للمؤتمر تعكس اهتمام مصر بتنمية علاقات التعاون مع إفريقيا

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الأسبق ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الطبي الإفريقي إن رعاية وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدى عامين متتالين للمؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي يعكس اهتمام الدولة المصرية ممثلة في قيادتها بالعمل على تنمية علاقات التعاون والشراكة في القارة الإفريقية.

وأشار الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الأسبق ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، خلال إعلانه للتوصيات في ختام أعماله المؤتمر مساء اليوم، إلى تبلور العمل الكبير والأنشطة المتعددة والمتنوعة لهذا المؤتمر في ثلاثة مسارات عمل متوازية هي: المسار الأكاديمي الذي تناول عرض كل الجديد والمهم من البحث العلمي في مختلف التخصصات الطبية (25 تخصصا) بمشاركة أبرز الخبراء الدوليين، والأفارقة، والمصريين، والعرب.

 

وأوضح أن المسار الثاني يتعلق بالسياسات الطبية وكل ما يرتبط بتطبيقها على أرض الواقع مع التأكيد على الأهمية البالغة لإقامة أسس تعاون فاعلة ومستدامة بين الدول الإفريقية في هذا المجال.

 

وأضاف أن المسار الثالث يتعلق بالجانب التقني والذي يمثل العمود الفقري لطرق التشخيص والعلاج في الممارسة العصرية والسليمة للخدمات الصحية.

وقد تبلور ذلك في المعرض العملاق الذي شارك فيه أكثر من 300 شركة عالمية هم قمة الإنتاج التكنولوجي المتطور لكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والمستهلكات التي لا تجتمع إلا في هذا المؤتمر، بما يتيح لجميع المشاركين – سواء من كبار المسؤولين عن السياسات الصحية في الدول الإفريقية الأطباء ومن غيرهم من المعنيين بتقديم خدمات الرعاية الصحية – التعرف على كل جديد ومبتكر في هذا المجال.

عن admin

شاهد أيضاً

جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولى للتصويت على مشروع بوقف الحرب فى غزة

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم السبت، جلسة يصوت خلالها على مشروع قرار بشأن وقف الحرب …

التخطي إلى شريط الأدوات