تعرف على أفضل لغات البرمجة للدخول فى مجال الذكاء الاصطناعى

 

مع بدء عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي وتغير عالم العمل كما نعرفه بشكل أسرع، تتطلع أكثر من 75% من الشركات إلى اعتماد تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي في السنوات الخمس المقبلة، لذلك ليس من المستغرب أن تتزايد الفرص الوظيفية في هذا المجال، خاصة للمطورين، وفقًا لتقرير مستقبل الوظائف لعام 2023 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

 

ولكن ما هي لغة البرمجة التي تقود الطريق؟ لا شك أن بايثون هي اللغة الأكثر إثارة للاهتمام لتطوير الذكاء الاصطناعي، كما يمكن للمبرمج الماهر العمل مع الذكاء الاصطناعي في أي لغة برمجة تقريبًا، وتشمل الخيارات الشائعة الأخرى Java وR وJavaScript – وبالطبع C++.

 

المهمة الحقيقية هي النظر إلى ما هو أبعد من الضجيج والعناوين الرئيسية لمعرفة اللغة التي تناسب مجموعة مهاراتك واهتماماتك، مما يجعلك في وضع جيد لتلبية الطلب المتزايد في السوق.

 

إتقان الذكاء الاصطناعي مع لغة بايثون

 

في حين شهدت جميع المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي قفزة هائلة في الطلب، فإن بايثون على وجه الخصوص تتقدم للأمام، ووفقًا لتقرير عام 2022 من جامعة ستانفورد، فهي تقع على رأس المهارات العشر الأكثر طلبًا في وظائف الذكاء الاصطناعي.

 

 

لماذا تحظى بايثون بشعبية كبيرة؟ إنها بديهية وسهلة التعلم، مما يسمح بالعمل السريع والمتكرر، كما أنها مدمجة جيدًا بالفعل في النظام البيئي للذكاء الاصطناعي، حيث تم تطوير العديد من أطر الذكاء الاصطناعي والمكتبات والمنصات في بايثون، كما أنها اللغة المفضلة لدى علماء البيانات والمهندسين وتستخدم على نطاق واسع في التعلم الآلي والروبوتات.

 

وباعتبارها لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر، فمن السهل الوصول إليها أيضًا؛ يمكنك تعلمها أو دراستها بالكثير من التفاصيل، وهناك الكثير من الدعم المجتمعي بفضل عدد كبير من البرامج التعليمية والدورات التدريبية والموارد ومشاركات المنتدى.

عن admin

شاهد أيضاً

من وحي التسريبات.. أبرز الاختلافات بين أيفون 16 وأيفون 17

على الرغم من أنه لا تزال هناك أشهر قبل الإطلاق الرسمي لجهاز iPhone 16، فإن …

التخطي إلى شريط الأدوات