توقعات بسقوط أمطار غزيرة في مصر.. "إلزموا منازلكم"

توقعات بسقوط أمطار غزيرة في مصر.. "إلزموا منازلكم"

[ad_1]

توقعات بسقوط أمطار غزيرة في مصر.. “الزموا منازلكم”

المصدر: القاهرة – أشرف عبد الحميد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، سقوط أمطار غزيرة على البلاد الجمعة تصل لحد السيول على سيناء، فيما ناشد مجلس الوزراء المصري المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وكلف مجلس الوزراء المسؤولين في المدن المُطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مناشدا المواطنين التزام المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى والتزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة.

موضوع يهمك

?

أفاد مراسل “العربية”، الجمعة، أن القوات الأمنية العراقية تفرق المتظاهرين أمام المنطقة الخضراء باستخدام خراطيم المياه…



http://www.alarabiya.net/

بغداد.. قوات الأمن تفرق المتظاهرين أمام المنطقة الخضراء

العراق

وقال مجلس الوزراء إنه في ضوء التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه يناشد المواطنين، بالتزام المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك بالنسبة لأهالى محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، حرصاً على سلامتهم، ومنعاً للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لإزالة الكميات المتراكمة جراء سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة.

حالة عدم الاستقرار

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، بأن تقارير هيئة الأرصاد أكدت استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى غدا السبت ، على أن تكون ذروتها اليوم الجمعة، و أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا، ومُدن القناة، وتصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء.

وأشار مجلس الوزراء إلى ما أكدته تقارير هيئة الأرصاد، من توقع بدء تحسن الأحوال الجوية اعتباراً من الأحد مطالبا المواطنين بتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الانارة وأكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو أماكن احتمال سقوط الأشجار.

تحذيرات

وحذر مجلس الوزراء من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الجهات للتعامل مع الموقف.

وكانت بعض محافظات مصر قد شهدت سقوط أمطار غزيرة الثلاثاء والأربعاء أدت لشلل تام في حركة المرور وغرق شوارع بأكملها وسيارات خاصة وعامة، فيما انتشرت برك مياه كبيرة في الشوارع الرئيسية ووفاة عدد من المواطنين بينهم طفلتان صعقا بالكهرباء.

كلمات دالّة

#سيناء

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات